الرئيسية شاؤول أورن اول اسير صهيوني يكشف عنه الجناح العسكري لحركة حماس خلال هذا العدوان

شاؤول أورن اول اسير صهيوني يكشف عنه الجناح العسكري لحركة حماس خلال هذا العدوان


أعلن الجناح العسكري لحركة حماس   عن  أسرها لاحد جنود الاحتلال  الصهيوني خلال المعارك التي جرت  مع جنود الاحتلال في حي الشجاعية شرق مدينة غزة والتي قتل فيها اكثر من 13 جنديا إسرائيليا وأصيب فيها العشرات معظمهم بحالات خطيرة. 

 
وقالت الكتائب في رسالة مسجلة للناطق باسمها "أبو عبيدة" مساء الأحد: "إن عناصرها خاضوا معركة بطولية لقنت العدو درسا لن ينساه طيلة حياته، وأن قيادته تكتمت على أسر أحد جنودها ويدعى "شاؤول أورن" وهو الان بقبضة القسام".
وأضافت الكتائب "حذرنا العدو من الاقدام على اي حماقة وكان عليه الاستجابة لمطالبنا، وتمكن المجاهدون ومنذ بداية التوغل البري بتنفيذ عمليات نوعية ..من ابرزها عملية انزال خلف خطوط العدو في صوفا التي اوقع فيها المجاهدون خسائر محققه وكشفها فيها كذب العدو".
وفور الإعلان عن عملية الأسر خرج سكان قطاع غزة وفي مدن اخرى  إلى الشوارع محتفلين، وانطلقت تكبيرات العيد من المساجد وإطلاق المفرقعات  والرصاص الحي.
وتابع بيان القسام: "وجاء صدق القسام بعد  تردد العدو في الاعتراف بالعدد الحقيقي لقتلاه في هذه العملية، لكنّ حجم الصدمة الكبير الذي أوقعته هذه العملية أجبرت العدو على الاعتراف ببعض خسائره فيها، لكن الذي لم يعترف به العدو اليوم هو فقده لأحد جنوده في هذه العملية. فإذا استطاعت قيادة العدو أن تكذب في أعداد القتلى والجرحى، فعليها أن تجيب جمهورها عن مصير هذا الجندي الآن".
وأضافت "أنه قد نجح الاستدراج ووقعت القوة الصهيونية في حقل الألغام المعد مسبقاً، وفجر مجاهدونا حقل الألغام في الآليات الصهيونية، ثم تقدمت القوة القسامية نحو ناقلتي جند وفتحت أبوابهما وأجهزت على جميع من فيهما، وقد أسفرت هذه العملية عن مقتل 14 جندياً صهيونياً، قتلهم مجاهدونا من مسافة صفر".
وهذه بعض صور الاسيرالصهيوني  شاؤول أورن:

هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

محمد اسلام مدون جزائري قمت بانشاء هذه المدونة من اجل التعلم والاستفادة وبالتوفيق لجميع زوار هذه المدونة


يمكنك متابعتي على :



جميع الحقوق محفوضة لمدونة مدونة مدينة مغنية 2013/2014

تصميم : تدوين باحتراف