الرئيسية محرز "ثامن" أفضل 100 لاعب في العالم.. وصلاح في المرتبة 93

محرز "ثامن" أفضل 100 لاعب في العالم.. وصلاح في المرتبة 93



نال النجم الجزائري في صفوف ليستر سيتي الإنجليزي رياض محرز اعترافا عالميا جديدا، من خلال اختياره في المرتبة الثامنة ضمن قائمة من أحسن 100 نجم كروي في العالم لعام 2016 التي أعدّتها صحيفة "ليكيب" الفرنسية وأعلنت عنها الجمعة.


 ويأتي هذا الاعتراف "العالمي" الجديد من لدن إحدى أهم الصحف المتخصصة في الرياضة في العالم بنجومية محرز في عام 2016، بعد أربعة أيام فقط، عن الجحود الذي لقيه من إخوانه في العروبة، عندما فضّل القائمون على جائزة "غلوب سوكر" في دولة الإمارات العربية المتحدة منح جائزة أفضل لاعب عربي ينشط في أوروبا خلال 2016 إلى المصري الناشط في روما الإيطالي محمد صلاح على حساب رياض محرز الذي كان ينافس عليها إلى جانب المغربي ولاعب جوفنتوس الإيطالي مهدي بن عطية.
 واللافت في قائمة أفضل 100 لاعب في العالم 2016، لصحيفة "ليكيب" الفرنسية التي شارك 24 صحافيا من الصحيفة في ضبطها، هو احتلال المصري محمد صلاح لمرتبة جد متأخرة، حيث جاء في المرتبة 93، أي بعيد جدا عما احتله محرز ضمن العشرة الأوائل  !!!.  
 والدليل الآخر في مصداقية هذه القائمة "المئوية" لصحيفة "ليكيب"، أنها لم تبتعد  كثيرا على الأقل بالنسبة للعشرة الأوائل، مقارنة بما كان عليه الحال في نتائج الاستفتاء الذي أعلنته صحيفة "فرانس فوتبول" في التسابق على جائزة "الكرة الذهبية"، حيث تصدر اللائحة النجم البرتغالي في صفوف ريال مدريد الإسباني كريستيانو رونالدو القائمة، متبوعا بالنجم الفرنسي لفريق أتليتيكو مدريد أنطوان غريزمان، وحل ثالثا النجم الأرجنتيني لبرشلونة الإسباني ليونيل ميسي. بينما جاء الأوغرواياني سواريز في المرتبة الرابعة وخامسا الويلزي غاريث بيل، وجاء سادسا البرازيلي نيمار، وسابعا الفرنسي نغولو كونتي، ثم محرز ثامنا. وحل تاسعا مهاجم البايرن البولوني ليفاندوفسكي وعاشرا البرتغالي بيبي.
سليماني في المرتبة 82
ولم يكن محرز الجزائري الوحيد الذي دخل قائمة أفضل 100 لاعب في العالم، بل إنمواطنه ;زميله في ليستر سيتي الإنجليزي إسلام سليماني سجّل حضوره باحتلاله المرتبة الـ82 وهي مرتبة أفضل بـ11 مركزا من تلك التي حصل عليها الدولي المصري محمد صلاح.-                 
الشروق الرياضي
هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

محمد اسلام مدون جزائري قمت بانشاء هذه المدونة من اجل التعلم والاستفادة وبالتوفيق لجميع زوار هذه المدونة


يمكنك متابعتي على :



جميع الحقوق محفوضة لمدونة مدونة مدينة مغنية 2013/2014

تصميم : تدوين باحتراف