الرئيسية التعادل السلبي بين مالي ومصر ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2017

التعادل السلبي بين مالي ومصر ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2017

فتتح منتخب مصر لكرة القدم مشواره ببطولة كأس الأمم الإفريقية بتعادل سلبي مع مالي مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب "بور جونتي" في ختام الجولة الأولى للمجموعة الرابعة بالبطولة.مالي - مصر




قدم منتخب الفراعنة العائد للمشاركة في أمم أفريقيا بعد غياب 3 نسخ متتالية أداءً باهتا، وأهدر محاولات على المرمى من خلال مروان محسن، بينما تفوق منتخب النسور بشكل ملحوظ على الصعيد الهجومي.

بذلك تصدر المنتخب الغاني المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط بعد فوزه على منتخب أوغندا، في وقت سابق من اليوم، فيما تقاسم المنتخبان المصري والمالي المركز الثاني بنقطة واحدة.

فشل منتخب الفراعنة في الفوز يكمل مسلسل الإخفاق العربي في البطولة خلال الجولة الأولى، إذ لم يتمكن أي منتخب عربي من الانتصار، بتعادل الجزائر مع زيمبابوي، وخسارة تونس والمغرب على يد السنغال وجمهورية الكونغو الديقراطية على الترتيب.

خروج اضطراري

منتخب مالي كان الأفضل خلال الشوط الأول بصفة عامة، وبدأ منتخب مصر المباراة بفرصة قريبة من جانب مروان محسن بعد تسلمه كرة من عبدالله السعيد، لكن دفاع مالي أبعد الكرة.

وبدأ منتخب مالي التقدم الهجومي مع سقوط ماريجا في منطقة الجزاء بدون مخالفة على أحمد حجازي، ثم فرصة خطيرة في الدقيقة 12 أنقذها الحارس أحمد الشناوي ببراعة من ضربة رأس عن طريق لاسانا كوليبالي.



حاول منتخب مصر السيطرة على وسط الملعب من جديد من خلال مجهود كبير من محمد النني وطارق حامد، وأبعد الشناوي كرة أخرى من جانب مالي، قبل أن يتلقى منتخب الفراعنة ضربة قوية بإصابة حارسه، واضطراره لمغادرة الملعب في الدقيقة 25، ومشاركة عصام الحضري بدلاً منه.

واصل منتخب مالي سيطرته الهجومية وأضاع ماريجا محاولة أخرى، بينما أهدر النني كرة خطيرة بتسديدة فوق العارضة، ثم محاولة أخرى من صلاح.

هدأ إيقاع اللقاء مع تحكم لاعبي مالي في وسط الملعب، وحاول لاعبو مصر تنظيم هجمات مرتدة، لكن صلاح خضع لرقابة لصيقة، وأبعد حجازي تسديدة قوية من لاسانا لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

خطورة مالية
وبدأ الشوط الثاني بنشاط هجومي من منتخب مصر مع خطأ على حدود منطقة الجزاء سدد منه السعيد في يد الحارس المالي.

وتصدى الحضري لتسديدة من جانب ماريجا، وأضاع مروان محسن فرصة خطيرة للفراعنة في الدقيقة 54 من ضربة رأس بعد عرضية تريزيجيه المتقنة.

وتحرك تريزيجيه من جديد ووجه تسديدة ضعيفة بعيدا عن مرمى مالي، ثم عجز السعيد عن تمرير الكرة لتتحول لهجمة مرتدة من جانب مالي.



وأشرك هيكتور كوبر، مدرب الفراعنة، رمضان صبحي على حساب صلاح في الدقيقة 70، بعدما فشل جناح روما في اختراق الدفاع المالي، ثم ألقى المدير الفني الأرجنتيني بآخر أوراق منتخب مصر بنزول أحمد حسن "كوكا" بدلاً من مروان محسن بعد 7 دقائق.

وأضاع عثماني كوليبالي فرصة خطيرة بضربة رأس فوق العارضة في الدقيقة 79، وأخطأ عبدالشافي، وحصل عثماني كوليبالي على الكرة، ومررها عرضية خطيرة أبعدها تريزيجيه.

وأنقذ علي جبر محاولة من موسى ماريجا في الدقيقة 82، وبدا منتخب مصر عاجزا عن صناعة الفرص على مرمى مالي بعد خروج صلاح، فيما أنقذ الحضري فرصة خطيرة بعد أن تصدى لانفراد من ماريجا في الدقيقة 85.

وأبعد الحضري كرة عرضية أخرى من جانب مالي، فيما انطلق السعيد لتنظيم هجمة مرتدة، ولكن بلا خطورة في ظل العجز الهجومي للفراعنة.
هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

محمد اسلام مدون جزائري قمت شهباني بانشاء هذه المدونة من اجل التعلم والاستفادة وبالتوفيق لجميع زوار هذه المدونة


يمكنك متابعتي على :



جميع الحقوق محفوضة لمدونة مدونة مدينة مغنية 2013/2014

تصميم : تدوين باحتراف