الرئيسية امتحانات الفصل الثاني في 26 فيفري

امتحانات الفصل الثاني في 26 فيفري

حددت وِزارة التربية الوطنية تاريخ إجراء امتحانات الفصل الثاني للموسم الدراسي 2016-2017 في 26 فيفري الجاري، وذلك بالنسبة للأطوار الدراسية الثلاثة (ابتدائي، متوسط وثانوي)، حيث شرعت مديريات التربية في إبلاغ مديري المؤسسات التربوية.
وحسب الوزارة الوصية، فإن هذا الإجراء يأتي من أجل الاستغلال الأمثل للسنة الدراسية وضمان تنفيذ البرامج التعليمية المُقررة وتقييم أحسن للأداء المدرسي للتلاميذ.



ويشمل القرار التلاميذ في جميع الأقسام الدراسية في الأطوار الدراسية الثلاثة، أي الابتدائي والمتوسط والثانوي، حيث ينتظر أن يجتازوا الامتحانات الفصلية الثانية خلال الموسم الجاري.
ويأتي هذا بعدما غيرت الوزارة الوصية من رزنامة الامتحانات والعطل خلال بداية السنة الدراسية، حيث كانت امتحانات الفصل الثاني مبرمجة في الخامس من شهر مارس المقبل، قبل أن يتقرر تنظيمها في 26 من الشهر الجاري.
وطلبت مديريات التربية من مديري المؤسسات التربوية إرسال تقارير حول تطبيق القرار، وفيما إذا وجدت صعوبات في تطبيق القرار.
يذكر أن عطلة الربيع ستنطلق في 16 من شهر مارس المقبل لتنتهي في 2 من شهر أفريل، في حين تنطلق عطلة الصيف في 6 من شهر جويلية 2017.
وحسب إحصاءات الوزارة، فإنه تم تسجيل معدلات مقبولة خلال الفصل الأول من السنة الدراسية 2016-2017، خاصة في السنتين الثانية ابتدائي والأولى متوسط، في حين تبقى النتائج دون المتوسط لتلاميذ السنة الثالثة من التعليم الثانوي، أي المعنيين بإجراء امتحان نهاية التعليم الثانوي "بكالوريا" دورة 2017. 

هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

محمد اسلام مدون جزائري قمت بانشاء هذه المدونة من اجل التعلم والاستفادة وبالتوفيق لجميع زوار هذه المدونة


يمكنك متابعتي على :



جميع الحقوق محفوضة لمدونة مدونة مدينة مغنية 2013/2014

تصميم : تدوين باحتراف