الرئيسية رانييري يلقى تضامن العالم

رانييري يلقى تضامن العالم

يلقى المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري المقال من العارضة الفنية لفريق ليستر سيتي الإنجليزي، تضامنا منقطع النظير من طرف لاسيما من أشهر المدربين في عالم المستديرة حاليا، والذين أبدوا مساندة كبيرة له، بل إن بعضهم هاجم لاعبي الفريق بعد تسرب عن أنباء عن ضغوط تعرض لها من طرفهم بسبب استمرار سوء نتائج الفريق، رغم أن التقارير برأتهم من ذلك لاحقا.




وقد أكدت الـ"بي بي سي" البريطانية، السبت، أن رانييري لم يعرف أية معارضة في غرف تغيير الملابس من طرف اللاعبين، وذلك عكس ما تم تداوله الجمعة. مشيرة إلى "ان حديث عن ثورة بعض كوادر الفريق عليه هي مجرد تكهنات، وأن رانييري لم يعرف أية معارضة من أي لاعب".
 وما يثبت صحة ما جاءت به الـ"بي بي سي"، ما نشره حارس الفريق الأساسي كاسبر شمايكل، على حسابه الخاص في "أنستغرام" والذي قيل انه قام مع نجم الفريق فاردي بقيادة عصيان على رانييري. وقد كتب شمايكل يقول:"أريد أن أتوجه بالشكر لكلاوديو رانييري على كل شيء قدمه لنادي ليستر سيتي بشكل عام، ولي بشكل خاص". وأضاف:"هو يستحق احترام عظيم وفخر كبير لكل ما حققه هنا معنا، شكرًا".
إقالة غريبة ومفاجحة
 وبعدما كان المدرب البرتغالي جوزي مورينيو أول من أعلن عن تضامنه الصريح مع رانييري، سواء في تغريدة جد خاصة على حسابه في "أنستغرام" أو عندما قام بارتداء قميص عليه اسمه المدرب الإيطالي خلال تنشيطه لمؤتمر صحفي، جاء الدور على عديد من المدربين الكبار، على غرار المدرب الألماني لنادي ليفربول يورغن كلوب الذي قال إن إقالة رانييري تدخل ضمن القرارات الغريبة جدا التي حدثت في موسم 2016/2017، على غرار صعود ترامب لرئاسة أمريكا، والتصويت على خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي.
 ومن جانبه أبدى المدرب الإيطالي لنادي بايرن ميونيخ كارلو أنشيلوتي، التعاطف مع مواطنه، عندما قال:"أنا أؤيد ما قاله مورينيو، لكن ما الذي يمكننا قوله؟ الكل متفاجئ بما حدث لكن الإقالة هي جزء من مهنتنا، لقد تمت إقالتي عدة مرات بمسيرتي في تشيلسي وريال مدريد، لابد أن يكون ليستر ممتناً لكل من عمل لتحقيق هذا الإنجاز أما رانييري فسيساعده ما حققه للحصول على تجربة جديدة وانفعالات جديدة وربما إقالة جديدة".
أما المدرب الايطالي الآخر روبرتو مانشيني لاعب ليستر السابق، وأحد المرشحين الأقوياء من قبل الصحافة الانجليزية لخلافة مواطنه، "آسف لما آل إليه مصيرك يا صديقي". وأضاف مانشيني الذي يعرف الدوري الانجليزي جيدا، كونه أشرف على مانشستر سيتي من 2009-2013، "أن رانييري سيبقى في تاريخ ليستر وقلوب أنصاره وكل عشاق كرة القدم".
واعتبر مدرب روما الايطالي لوتشيانو سباليتي ان اقالة رانييري "فضيحة، إنه أمر غير مقبول. فكان يجب تهنئته. إنه من أوجد الانسجام في الفريق وفي غرف تبديل الملابس والذي جعل من الممكن الفوز بالبطولة الانجليزية على حساب مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتشيلسي". وتابع:"إذا كان لديكم القليل من الكرامة، فيجب أن تتقبلوا ذلك حتى الهبوط من دون المس به".
قرار مجنون لأسطورة ليستر
  وذهب المدرب الفرنسي لفريق مرسيليا رودي غارسيا، أبعد من ذلك عندما قال قرار إقالة رانييري أمر مجنون:" إن هالة رانييري لن تتغير بعد اقالته، إنه قرار أمر المجنون".
 في حين أكد المدرب الفرنسي لفريق ساوثامبتون الإنجليزي كلود بويل، أن رانييري بات أسطورة فريق ليستر لذلك جلب كل هذا التضامن من طرف المدربين، بالقول:"بالطبع، هناك تضامن من المدربين وأجد ذلك طبيعيا، من الصعب تفهم مثل هذه القرارات، فهو يوم خاص تشهد فيه رحيل مدرب بمثل هذه النتائج والإمكانيات، اليوم رانييري هو أسطورة في ليستر، ومحبط جدا إقالته، لم اتمكن من تفهم ذلك".
الشروق الرياضي: ح ق
هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

محمد اسلام مدون جزائري قمت بانشاء هذه المدونة من اجل التعلم والاستفادة وبالتوفيق لجميع زوار هذه المدونة


يمكنك متابعتي على :



جميع الحقوق محفوضة لمدونة مدونة مدينة مغنية 2013/2014

تصميم : تدوين باحتراف