الرئيسية استثمار مليار دولار في المجال الفلاحي بالجزائر

استثمار مليار دولار في المجال الفلاحي بالجزائر

قررت الهيئة العربية للإنماء والاستثمار الزراعي، رسميا، استثمار مليار دولار في المجال الفلاحي بالجزائر في أول مبادرة استثمارية من هيئة دولية بالجزائر.





وأوضح مدير المركز العربي الأفريقي للاستثمار والتطوير أمين بوطالبي، للإذاعة الجزائرية، اليوم الثلاثاء، أن " الهيئة العربية للإنماء والاستثمار الزراعي وضعت رسميا قدمها بالجزائر من خلال تخصيص مبلغ مليار دولار للاستثمار بالمجال الفلاحي حيث استفادت من 10 آلاف هكتار في ولاية تيارت و 10 آلاف هكتار أخرى في المنيعة بولاية غرادية. وهي تسعى للإطلاع على تجربة المستثمرة الجزائرية الأمريكية في البيض أملا بتنفيذ تجربة مماثلة مع شركاء جزائريين".

وأضاف:" أهم أدوارنا في المركز العربي الأفريقي للاستثمار والتطوير هو البحث عن صناديق دولية مثل هذه الهيئة التي تساهم فيها الجزائر ماليا بقوة دون أن تستفيد منها، للأسف الشديد، ونحن نريد دعم هذا التوجه. في المرة السابقة عندما تحدثنا عن استقطاب 1 مليار دولار للفلاحة نريد أن يذهب الإستثمار لولايتي الوادي وغرداية، و حتى الهيئة العربية نفسها تريد هذا التوجه.

وفي الصدد ستكون لمسؤولي الهيئة زيارة للمنطقة في التاسع من الشهر الجاري، كما ستكون لهم زيارة للجزائر في الفترة بين 24 و 29 أفريل الجاري لاستكمال الإجراءات حيث ستكون لهم لقاءات مع وزير الفلاحة ومدراء بنك الفلاحة والتنمية الريفية والتنمية المحلية فضلا عن عديد المستثمرين، وهم اليوم بصدد البحث عن شركاء جديين للاستثمار بالمجال".

هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

محمد اسلام مدون جزائري قمت بانشاء هذه المدونة من اجل التعلم والاستفادة وبالتوفيق لجميع زوار هذه المدونة


يمكنك متابعتي على :



جميع الحقوق محفوضة لمدونة مدونة مدينة مغنية 2013/2014

تصميم : تدوين باحتراف